نعم فانا كويتي بحثت عن انجازات ومشاريع وبنية تحتية وعمران تقدمي في الكويت ولم اجد كم تمنيت ان اذهب الي اماكن سياحية لاستجم بعض الوقت لكن لم اجد , فكرت باصطحاب اطفالي الي قري ومدن ترفيهية ولكني لا اجد ,, ما هذا الواقع الذي اعيش به كيف للكويت ان تتراجع بهذا الشكل المخيف !! اين المشاريع اين العمران اين واين !! صرخة الم ابعثها للمسؤولين الكويتيين
قررت ان ايكون عزائي الوحيد الشقيقة الامارات المتحدة وسياساتها الحكيمة وبالاخص دبي عروس الخليج .. وخصوصا بعد قراءتي لهذا الخبر المفرح ..
أعلنت مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات مؤخراً عن وصول أجهزة الروافع الخاصة بإنشاء المسار العلوي لمشروع المترو وهو جهاز ضخم يتم بواسطته رفع وتجميع ووضع قطع المسار العلوي (الجسور) للمترو وتركيبها فوق الأعمدة المعدة مسبقا
يسير هذا الجهاز فوق أعمدة المسار العلوي المعدة مسبقا والتي تم إنشاء قسم كبير منها في عدة مناطق من دبي. ومن المتوقع استخدام أول جهاز في مطلع يناير القادم 2007 بعد عملية تجميع و تركيب أجزاء الجهاز التي تستغرق حوالي 60 يوما. يبلغ عرض الجهاز 13 متراً وارتفاعه 15 متراً وطوله 109 أمتار. وسيخضع الجهاز لكافة الاختبارات والفحوصات المتعلقة بالسلامة والجودة
من قبل شركة مستقلة متخصصة، وتشمل اختبارات التحميل القصوى واختبارات الصنع للعناصر الأساسية
وقال المهندس عدنان الحمادي، مدير إدارة التنفيذ: "إن إنشاء المسار العلوي باستخدام نظام الروافع المرتكزة على الأعمدة هو النظام الأكثر شيوعاً في مثل هذه المشاريع. ويبلغ معدل التركيب اليومي للجسور بواسطة هذا الجهاز من 18 الى 25 متراً". وأضاف الحمادي "تزود أجهزة الرفع عادة برافعة رئيسية تستخدم لحمل قطع الخرسانة المعدّة مسبقاً ونقلها إلى مكانها النهائي. ومن المعروف أنه ينبغي تعليق الأجزاء على طول ذراع الرافعة الأفقي لتأخذ شكلها الكامل قبل البدء بعملية ربطها بعضها ببعض". لقد اختيرت هذه الطريقة لإنشاء المسار العلوي للمترو لكونها الطريقة المثلى والأسرع في انجاز أعمال تشييد الجسور الممتدة على مسافات طويلة. تتميز هذه الطريقة بمرونتها وقدرتها على العمل بسرعة وبأقل مستوى من الإزعاج على المناطق المتأثرة بأعمال الإنشاء
0 comments:
Post a Comment